browser icon
You are using an insecure version of your web browser. Please update your browser!
Using an outdated browser makes your computer unsafe. For a safer, faster, more enjoyable user experience, please update your browser today or try a newer browser.

ثقافات مختلفة والشيكولاتة هي العامل المشترك

Posted by admin on January 20, 2011
المهرجان الأول من نوعه في مصر، مهرجان الشيكولاتة

القاهرة، 1 أبريل: للمرة الأولى في مصر سيكون هناك مهرجانًا للشيكولاتة، وسيعقد المهرجان في فندق إنتركونتنتال سيتي ستارز من 1 إلى 4 إبريل. الغرض من المهرجان هو تعليم فنون الطهي بالشيكولاتة، بالإضافة إلى العديد من الأمور التي قد تبدو غريبة على البعض ولكن ذلك لن يقلل من جمالها وذوقها الرفيع. فمهرجان الشيكولاتة كما هو يتضح من اسمه، يتعلق بالشيكولاتة فقط، لكن من منظور مختلف تمامًا.

سيحضر المهرجان مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري الذي صرح أنه سيشارك في المهرجان الأول من نوعه في مصر، ولن تنحصر مشاركته على المشاهدة، لكنه سيشارك أيضًا بأعمال منفردة من نوعها. سيقدم البحيري 4 أزياء من تصميمه، فستان فرعوني وفستان فرح وكلاهما مصنوعان من الشيكولاتة بلونها المعروف. ولم يتجاهل البحيري اللون الأبيض من الشيكولاتة، فصمم زيان من الشيفون والدانتل اللذان يعطيان لون الشيكولاتة البيضاء.

وسيضم المعرض كذلك مسابقة للطهي، سيشارك فيها العديد من الطهاة المعروفين في مصر والشرق الأوسط. سيقدم كل شيف طبقًا مصنوعًا من الشيكولاتة وسيتم تحديد المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة في اليوم الرابع والأخير من المهرجان.

ولن تقتصر الأنشطة في مهرجان الشيكولاتة على الطهي والأزياء فقط، ففن النحت سيكون حاضرًا كذلك لكن بشكل مختلف. فمسابقة التماثيل المصنوعة من الشيكولاتة لن يشارك فيها نحاتين، لكن سيشارك فيها العديد من الطهاة العالميين الذين يمثلوا مجموعة كبيرة من أفضل وأشهر الفنادق العالمية في مصر. وتعكس المسابقة تعدد واختلاف الثقافات التي ستكون حاضرة في المهرجان. فهناك التماثيل الفرعونية مثل تمثال نفرتيتي المصنوع من الشيكولاتة البيضاء والذي سيقدمه الشيف مصطفى الذي يمثل فندق كونراد الهرم وهناك تمثال لأبرز معالم فرنسا، برج إيفل والذي سيقدمه الشيف حاتم ممثل فندق ميرديان الهرم والذي يقدم تمثالين آخرين لفلاحة وسقا يعكسان الثقافة المصرية الأصيلة ولن تغيب الأساطير الإغريقية عن المهرجان فبوسيدون إله البحار عند الإغريق سيكون حاضرًا في صورة تمثال يقدمه الشيف بدري كامل ممثل فندق هيلتون رمسيس.

وبمستوى الأعمال المختلفة المشاركة في المهرجان، سيقع على عاتق لجنة التحكيم الاختيار الذي لن يكن سهلاً. فالاختيار ما بين الجيد والأفضل سيجعل منه مسئولية لا يتحملها إلا الشخصيات البارزة التي ستمثلها لجنة التحكيم في المهرجان. ويبدو أن الإقبال الجماهيري على المهرجان سيكون أكبر من المتوقع، حيث أن كل التذاكر قد نفدت من منافذ البيع في اليوم الأول من المهرجان. وقامت الأكاديمية المصرية لتعليم فنون الطهي بالشيكولاتة بطرح تذاكر جديدة في فيرجين سيتي ستارز الذي يبعد أمتارًا قليلة من فندق الإنتركونتنتال الذي سيعقد فيه المهرجان، مما سيسهل للحضور الحصول على التذاكر قبل الدخول إلى قاعة المهرجان مباشرةً. ويمكن أيضًا حجز التذكرة من على موقع المهرجان على الإنترنت:www.salonduchocolategypt.com.

وعلى الرغم من النجاح الباهر للمهرجان، فقد تكون هذه هي المرة الأولى والأخيرة لمهرجان الشيكولاتة في مصر. باقي من الأيام ثلاثة، وفي كل يوم يتم تقديم كل ما هو جديد للجماهير في مهرجان الشيكولاتة.

One Response to ثقافات مختلفة والشيكولاتة هي العامل المشترك

  1. UKTRAS

    This post is awesome. Do you publish for any other web page

Leave a Reply